آخر تحديث: 14 / 12 / 2018م - 10:58 ص  بتوقيت مكة المكرمة

مستشفى الملك فهد يساهم بالتوعية الصحية تفعيلا ليوم التطوع العالمي بالأحساء

جهينة الإخبارية فاطمة الخليفة - الإحساء

افتتحت اليوم إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي في مستشفى الملك فهد بالإحساء عياداتها التطوعية لاستقبال مرضى العيادات الخارجية، بأنشطة توعوية متعددة تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع.

وذكر استشاري المسالك البولية والعقم ورئيس قسم العيادات الخارجية ومدير برنامج أداء الصحة للعيادات الخارجية ومدير برنامج البورد السعودي للمسالك البوليه في مستشفى الملك فهد بالأحساء حسن الخليفة، أن الحملة تضم مجموعة كبيرة من أقسام التطوع منها ما يخص حملة التبرع بالدم، ومنها ما يخص عمليات خارج أوقات الدوام بقسم العمليات، ومنها ما يخص العيادات الخارجية.

وبين إن هذه الأنشطة تأتي تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع، والذي يوافق اليوم الخامس من ديسمبر، وضمن حملة المبادرة التطوعية التي أطلقتها وزارة الصحة تحت شعار ”تطوّعي صحة“ بنسختها الثانية، بهدف نشر ثقافة التطوع الصحي بين منسوبيها، وتماشيا مع رؤية ”2030“.

وقال: ”قمنا بافتتاح مجموعة من العيادات التخصصية خارج أوقات الدوام الرسمي ما بين الساعة 4 - 7 مساء، وتضم عدد من الإستشاريين في عدة من التخصصات“، ومنهم: الدكتور مراد الناصر، واستشاري المسالك البوليه والعقم حسن الخليفه، واستشاري المسالك البولية واصل العيسى، واستشاري العظام ياسين الرصاصي، وأختصاصي الجلدية علي الأمير، وإستشاري الأسنان بسام كرداشه ومعه الأخصائي إفرست، وفي الجراحة العامة الإستشاري وليد عمران.

وذكر أن الحملة تضم أقسام توعوية متنوعة ومنها: ”نقص فيتامين د، وهشاشة العظام، وقياس نسبة سكر الدم، والتثقيف بطريقة غسل اليدين، وتطعيمات الانفلونزا“.