آخر تحديث: 21 / 2 / 2019م - 9:12 ص  بتوقيت مكة المكرمة

الشاعر الشيخ يترقب إصدار ”كرز“.. قريبًا

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

ينتظر في الأيام القليلة القادمة الشاعر علي الشيخ اصدار ديوانه الجديد عن دار أطياف للطباعة والنشر وبالتعاون مع دار الرافدين بلبنان بعنوان ”كرز“، وهو من الدواوين الغزلية الوجدانية.

يظهر الديوان الشعري بشكل يختلف عن السائد في الدواوين فهو يعتمد على الومضات الشعرية، إذ لا تتجاوز طول الومضة الواحدة عن ثلاثة أبيات وقد تصبح بيتًا واحدًا فقط.

وعرف هذا اللون من الكتابة بشعر الومضة ”الفلاشة“ حيث يحتوي ديوان ”كرز“ على 200 ومضة شعرية ولكل واحدة منهن عنوانًا مستقلاً، وقد وضع الشاعر الشيخ للديوان مقدمة نثرية بلغة أدبية يميز فيها ماهية الشعر ودور الشاعر.

وعن اسم الديوان قال الشيخ لـ ”جهينة الإخبارية“، إن الاختيار جاء من باب التشويق للقاريء فاللفظة لها إيحاء ودلالات عدة أهمها الكلام العاطفي بين المحبوبين، مشيرًا إلى أن قصر النصوص لهدف ارتباط القاريء بالنص حيث يميل إلى كل مختصر لذيذ.

وذكر إن التراكيب تعتمد في أغلبها على التكثيف اللغوي والرمز الدلالي، مضيفًا بأن اعتمادها يكون على الآليات القصيرة لما يسهل حفظها وتعلق في ذهنية الناس.

يشار إلى أن الشاعر علي الشيخ من مواليد بلدة التوبي بمحافظة القطيف، يعمل معلمًا للغة العربية ومن اصداراته ”مملكة التسبيح“ و”نقش خاتمه“ و”معي رقصة تشبهك“، و”من ورق الجنة“، وله من الدواوين المعدة ديوان ”كرز“ ورباعيات ولائية.