آخر تحديث: 17 / 7 / 2019م - 10:00 ص  بتوقيت مكة المكرمة

ورشة بيت السرد تقرأ وتُحَكِّم روايات ”بوكر“ العربية

جهينة الإخبارية

للموسم الثالث على التوالي، تبدأ ورشة بيت السرد العربية في جمعية الثقافة والفنون بالدمام بماراثون قراءة ومناقشة روايات القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية ”بوكر العربية“.

وذكرت منسقة ورشة بيت السرد القاصة والروائية مريم الحسن أن ماراثون الورشة سينطلق بقراءة ومناقشة رواية «بريد الليل» للروائية هدى بركات، يوم الثلاثاء.

وتستمر جلسات مناقشة روايات ”بوكر العربية“ على مدى ستة أسابيع، تنتهي بإختيار الرواية التي يرى إستحقاقها للجائزة العالمية مجموعة الكتاب والنقاد والمثقفين المنتظمين في قراءات الورشة.

وأضافت الحسن أن ورشة بيت السرد العربية كلجنة تحكيم موازية تحرص على تحكيم وإعلان الرواية المرشحة للجائزة قبل إعلان الرواية الفائزة بالجائزة العالمية للرواية العربية.

وكانت ورشة بيت السرد في جمعية الثقافة والفنون رشحت في الموسمين الماضيين على التوالي رواية «في غرفة العنكبوت» للروائي المصري محمد عبدالنبي، ورواية «الحالة الحرجة للمدعو ك» للروائي السعودي عزيز محمد. 

وناقشت الورشة منذ تدشينها في 10 يونيو 2015، «35» خمسة وثلاثين كتاباً، وكان إنطلاقها بمناقشة رواية «فرانكشتاين في بغداد» للروائي العراقي أحمد سعداوي.