آخر تحديث: 21 / 2 / 2019م - 9:12 ص  بتوقيت مكة المكرمة

اليوم.. انطلاق معرض ”هويتي“ للتشكيلي المصلي في جدة

جهينة الإخبارية

ينطلق اليوم المعرض الشخصي لنائب رئيس جمعية الفن التشكيلي بالمنطقة الشرقية محمد المصلي  في مدينة جدة بالمنطقة الغربية على صالة رؤى الفن بمركز ادهم للفنون.

ويستمر المعرض لمدة 5 أيام وسيتكرر في اكثر من محطة داخل المملكة وخارجها تحت عنوان «هويتي».

وذكر المصلي أن المعرض عبارة عن مجموعة من المبادىء مصاغة من الموروث الانساني الوطني في اطار رؤى حرة مستندة على القيم الفنية والأسس التشكيلية العفوي.

يقول الدكتور عادل عبد الرحمن رئيس التصميم الكرافيتي بجامعة عضو المجلس الاعلى للثقافة والفنون والملحق الثقافي بجمهورية مصر «الألوان في أعمال التشكيلي محمد المصلي لها سحرها الخاص حيث يجعل منها لغة تواصل وتخاطب وتفاؤل تجمع بين فلسفة وفكر مبدعها من جهة والمتلقي أو المتذوق من جهة اخرى، فهي تنفذ الى الوجدان مباشرة دون الحاجة الى مرور عبر الملكات العقلية».

وخلال مشاهدة الفنانة التشكيلية الدكتورة عُلا يوسف رئيسة قسم التربية الفنية بجامعة حلوان عضو المجلس الاعلى للثقافة والفنون بوزارة الثقافة بجمهورية مصر «تنوعت الأساليب والتقنيات المستخدمة فى العمل الفنى على إختلاف أنواعه عند الفنان، وقد كان لذلك عظيم الأثر فى ابراز الجماليات الفنية فى أنتاجه الفنى، حيث تميزت أعمالة بالعناية بالتفاصيل وتداخل الخطوط الأنسيابية العضوية والهندسية والمساحات اللونية» .