آخر تحديث: 20 / 4 / 2019م - 3:03 م  بتوقيت مكة المكرمة

العبد الجبار يحوز على لقب ”أفضل متسابق سعودي“

جهينة الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

حصد الفوتوغرافي حسين العبد الجبار خمس جوائز في مسابقة آفان الدولية للتصوير الفوتوغرافي، التي ينظمها مركز مصوري الخليج، اهلته للفوز بلقب ”أفضل متسابق سعودي“.

وتهدف المسابقة التي جاءت بإعتراف ”الجمعية الأميركية للتصوير الفوتوغرافي، والاتحاد الدولي لفن التصوير، الرابطة الدولية لفن المصورين، واتحاد مصوري العالم“ الى تعزيز الحضور الفوتوغرافي المحلي ونقله إلى العالمية.

وبلغ عدد الأعمال الكُلية التي تم تحكيمها 6504 أعمال، لـ 1709 فوتوغرافيين مشاركين من 122 دولة، وعدد الفوتوغرافيين السعوديين المشاركين بلغ 69 مشاركًا.

وفاز العبد الجبار في الحفل الذي أقيم بقاعة عبدالله الشيخ للفنون في جمعية الثقافة والفنون بمدينة الدمام بالميدالية الذهبية من ICS والميدالية الفضية من GPU كما حصل على الميدالية الفضية من ICS وشهادة تقديرية من ISF بالإضافة إلى شهادة تقديرية من GPC.

وقال في حديث لـ ”جهينة الإخبارية“ الفوز شعور جميل ويمنحني دافع معنوي للاستمرار وتطوير مهاراتي للخروج بأعمال أفضل في عالم التصوير والتنافس للخروج بأفكار جديدة والمشاركة في مسابقات أخرى.

وذكر أنه بدأ التصوير في عام 2012 بتصوير الأزهار والحشرات، لافتاً إلى قضائه أوقات ممتعة في البحث عن الحشرات وتصويرها حتى شغف بالقراءة عنها وعن حياتها.

ومضى يقول أنه في عام 2015 حزم امتعته وتوجه إلى الهند وبدأ رحلته في تصوير حياة الناس، مشيراً أنه في عام 2018 اتجه للسودان مع فريق جهات للرحلات لتصوير حياة الناس في السودان، وفي نهاية 2018 اتجه إلى جورجيا لتصوير حياة الناس في الأرياف.

وأشار إلى أنه كان كثير التصوير باستخدام الهاتف الذكي لتوثيق جميع الذكريات الجميلة، مبينا أنه في عام 2012 اقتنى اول كاميرا من نوع نيكون D3100 وبها جرب كل أنواع التصوير كما اقتنى بعض الكتب للتدريب على إعدادات الكاميرا.

وقال العبد الجبار الذي يرى في التصوير هواية أن الصور القريبة مني ”صور الماكرو“ التي تبرز تفاصيل هذه المخلوقات الصغيرة وتقودك للتفكر في خلق الله عز وجل.

وأكد أن عالم التصوير واسع لا حدود له، وهذا ينعكس على طموحه للأرتقاء والوصول لمستوى أفضل.

يذكر أن العبد الجبار حقق العديد من الإنجازات ومنها المركز الاول في محور ”وقفة تكوينات“ بمسابقة الق بالخويلدية بالإضافة الى الميدالية الفضية من الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي «FIAP» في مسابقة ”اقرأ“ والمقامة بسلطنة عمان.