آخر تحديث: 9 / 12 / 2019م - 1:06 م  بتوقيت مكة المكرمة

1200 كلغ أسماك غير صالحة في القطيف.

جهينة الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

صادرت بلدية محافظة القطيف كميات من الأسماك غير الصالحة للإستهلاك الآدمي بعد جولة رقابية جديدة نفذها مراقبو البلدية على سوق الأسماك المركزي مساء اليوم الإثنين.

وأعلنت ‎بلدية محافظة القطيف بأن حملات التفتيش في سوق الأسماك في ‎القطيف أسفرت عن ضبط وإتلاف أكثر من 1200 كلغ أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي.‎

وتأتي الجولات التفتيشية استكمالا للحملة التي أطلقتها البلدية على جميع المطاعم والأسواق ومراكز التسوق في مختلف أنحاء المحافظة ضمن «حملة الرقابة البلدية».

وطالب بائعون في سوق السمك المركزي بالقطيف بلدية المحافظة بالاستمرار في الحملات الرقابية لتخليص السوق من الأسماك الفاسدة والعمالة السائبة.

وكانت بلدية محافظة القطيف قد دعت في وقت سابق جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات البلدية التفاعلية، التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، أو من خلال مركز 940.

يشار إلى إن بلدية القطيف قامت بجولات رقابية على سوق السمك المركزي الأسابيع الماضية تم خلالها ضبط 72 مخالفة وإتلاف 5 أطنان من الأسماك والروبيان.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
أبو حسين
[ سيهات ]: 2 / 12 / 2019م - 11:06 م
المطلوب وضع آليه رقابيه مستديمة بسوق السمك. من خلال تواجد مكاتب رقابيه للبلديه داخل أسواق السمك والخضار وكذلك الحوم عوضاً عن الجولات المفاجئة كي يطمئن المواطن والمقيم بان ما يشتريه تحت إشراف ورقابة دائمة.
2
حسين أحمد آل يوسف
[ القطيف ]: 2 / 12 / 2019م - 11:56 م
سوق السمك تحتاج إلى اليه لكي يعرض باع الأسماك السمك للبيع وهي عرضها قبل البيع على اختصاصي كما في مسلخ اللحوم ومنها الحفاظ على سلامة المستهلك وكذلك صاحب السمك يتلف السمك الغير جيد بوجود المراقبين وهذا يتم قبل عرض الأسماك للبيع