آخر تحديث: 4 / 4 / 2020م - 11:15 ص  بتوقيت مكة المكرمة

فرق المكافحة تتصدى لأسراب الجراد بالأحساء

جهينة الإخبارية

قامت فرق الرصد والمكافحة بمكتب البيئة والمياه والزراعة بأعمال تتبع أسراب الجراد منذ صباح الثلاثاء مع وصول أسراب الجراد إلى محافظة الاحساء.

وتم رصد قدوم تلك الأسراب من الجهة الجنوبية الغربية للمحافظة بتجاه المناطق الشمالية الشرقية وصولاً الى العقير.

وقامت فرق الرصد والمكافحة بالتصدي اليها وعمل خطة محكمة تمكنت من خلالها القضاء على تلك الأسراب.

وأكد مدير عام مكتب الوزارة المهندس ابراهيم الخليل جاهزية فرق المكافحة للتصدي لأسراب الجراد.

وأشار إلى وجود إهتمام كبير من قبل الوزارة ممثلة في مركز الجراد بجده على تأمين كافة المعدات والمبيدات والوسائل لمكافحة الجراد في جميع أطواره.

وأضاف أن نتائج تتبع فرق الرصد والإستكشاف وتواصلنا مع الجهات المختصة في القطاعات الحكومية بالمحافظة لم تظهر ما يشير إلى تضرر كبير من المزارع في المحافظة.

وقال: نتيجة لتكثيف أعمال الاستكشاف والمراقبة لحصر مواقع الإصابة وتوجيه فرق المكافحة لها تم رصد أسراب الجراد منذ دخولها إلى الاحساء ومتابعتها حتى تستقر ومن ثم مكافحتها.

وأضاف ولا زالت أعمال المكافحة ضد أسراب الجراد في المحافظة مستمرة، فيما لم تشاهد منذو مساء هذا اليوم اَي بلاغ يفيد بوجود جراد بكميات كثيره تسبب قلق وأضرار.

وقدم مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الاحساء شكره لمحافظ الاحساء ولمدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية على متابعته للأعمال الميدانية للمكافحة والتصدي وكذلك الى آمين الاحساء بالدعم والمؤازره بتوفير فرق الرش وكذلك الجهات الحكومية والمسؤولين التي تواصلوا لتقديم يد العون وكل الشكر موصل لفريق العمل من مسؤلين وعاملين الذي ساهمو وعمل بالمكافحة والقضاء على تلك الأسراب.

وأهاب على جميع المواطنين في المحافظة في حالت رصد أو مشاهدت أسراب الجراد الإبلاغ في أسرع وقت ممكن لنتمكن من الإبادة والسيطرة.