آخر تحديث: 26 / 11 / 2020م - 9:17 م

القطيف.. ”أمراض الحيوانات المائية“ في ”أبحاث الثروة السمكية“

جهينة الإخبارية

يعقد بمركز أبحاث الثروة السمكية بالقطيف، التابع لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، دورة تدريبية عن بعد بعنوان ”أمراض الحيوانات المائية العابرة للحدود“ لمدة ثلاث أيام خلال الفترة من 23 - 25 نوفمبر، وذلك بالتعاون مع مركز التدريب الزراعي بالأحساء.

وأوضح مدير عام فرع وزراه البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري أن الهدف الرئيسي من هذه الدورة هو التدريب على الطرق والسبل الناجعة في منع دخول أي أمراض خطيرة والمعروفة علمياً بالأمراض العابرة للحدود إلى المملكة.

وأضاف أن ذلك بغرض الحفاظ على مشاريع الأسماك والربيان المستزرعة بالمملكة وذلك من خلال تنمية ورفع كفاءة ومهارات وقدرات العاملين من الأطباء البيطريين، والمساعدين البيطريين بالمحاجر ومنافذ الحدود، وأخصائي الثروة السمكية العاملين في مجال الأمن الحيوي بمشاريع الاستزراع المائي بالمواضيع التالية الاطلاع على أخر تحديث لقائمة أمراض الأسماك والربيان العابرة للحدود الصادرة من قبل المنظمة العالمية لصحة الحيوان.

ولفت الى معرفة الإجراءات المطلوبة لمنع دخول أي أمراض جديدة عند استيراد شحنات أسماك أو ربيان حية، وطرق التحكم والسيطرة على الأمراض المختلفة التي تصيب مشاريع الأسماك والربيان