آخر تحديث: 23 / 10 / 2021م - 9:13 م

”موهبة“ تكرم المطرود والمرزوق

جهينة الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

قدمت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» بالعاصمة الرياض شكرها الجزيل لمدربي المنتخبات العلمية السعودية الدولية، الممثلة المملكة في الأولمبيادات العلمية الإقليمية والدولية والمسابقات العالمية في مجالات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والمعلوماتية خلال عامي 2020م و2021م، والبالغ عددهم واحدا وخمسين مدربا.

شمل ذلك المدرب المعلم أحمد بن محمد بن علي المطرود - مدرب أولمبياد الكيمياء - من منسوبي مدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى، والمدرب المعلم الدكتور محمد بن حسن بن عبدالله المرزوق - مدرب أولمبياد الأحياء - من منسوبي مدرسة أم الحمام الثانوية بأم الحمام بقطاع القطيف.

جاء ذلك خلال فعاليات حفل تكريم الطلبة الذين حققوا جوائز دولية في الأولمبيادات والمسابقات الدولية خلال عامي 2020م و2021م، والمقام برعاية وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بمقر وزارة التعليم بالرياض يوم الخميس.

وضم الحفل تكريم تسعة وأربعين طالبا وطالبة، حققوا 123 جائزة دولية، من بينها 53 جائزة في الأولمبيادات العلمية الدولية في تخصصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والعلوم الطبيعية، فضلا عن 62 جائزة كبرى في معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع» و8 جوائز في المعرض الدولي للعلوم والهندسة «إنتل آيسف» المقام بالولايات المتحدة الأمريكية.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله القرني جزيل شكره، ووافر تقديره للمعلمين المدربين في أولمبيادي الكيمياء والأحياء، اللذين أظهرا تميزا لافتا في جهودهما التدريبية، والتي أثمرت عن تميز وتفوق للموهوبين الممثلين منتخبات المملكة في الأولمبيادات والمسابقات العلمية الدولية خلال عامي 2020م و2021م.

وأشاد القرني بدور موهوبي ومدربي مؤسسة «موهبة» ووحدة برامج الموهوبين ومعلمي الموهوبين في إسناد جهود هذه المؤسسة الوطنية الرائدة، والإسهام في تألقها، وصولا إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م لبناء اقتصاد معرفي، بوصفه رافدا رئيسا لتحقيق غايات هذه الرؤية.