آخر تحديث: 23 / 10 / 2021م - 9:13 م

تفاعلًا مع ”جهينة“.. تنظيف بقايا الأطعمة في ميدان القلعة بالقطيف

جهينة الإخبارية تغريد آل إخوان - القطيف

بادرت بلدية محافظة القطيف، صباح اليوم الأربعاء، بتنظيف ما تُرك من بقايا الأطعمة، بذريعة إطعام الطيور في ميدان القلعة وسط مدينة القطيف.

جاء ذلك تفاعلا مع فيديو نشرته «جهينة الإخبارية» أمس الثلاثاء، يظهر بقايا الأطعمة المنزلية المتروكة وسط الميدان الرئيسي في حي القلعة.

وأعرب سكان الحي عن استيائهم من هذه الأطعمة لأنها تحول الميدان إلى بيئة جاذبة لمزيد من القطط وتجمع القوارض والحشرات بين منازلهم.

ويؤمن البعض أن الحيوانات خُلقت بفطرتها الطبيعية للبحث عن الطعام على طريقتها دون حاجة لمساعدة الإنسان على هذا النحو، خاصة مع اعتدال الأجواء وانخفاض درجات الحرارة بالمنطقة.

ونوهت بلدية محافظة القطيف بأن هذا السلوك مخالف للأنظمة ويهدد البيئة وله أضرار صحية خطير، حيث يزيد أعداد الحيوانات الضالة في الأحياء وينشر بؤر آفات الصحة العامة.

ودعت إلى الابلاغ عن المخالفات عبر التواصل على رقم 940.

يشار إلى أن الميدان الرئيسي في حي القلعة شهد إقامة مناسبات عامة ويعد عنصرا مهما في الخريطة السياحية وبالمنطقة خاصة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
أحمد الدار
[ القطيف ]: 13 / 10 / 2021م - 2:40 م
شكرًا لبلدية القطيف على مبادراتها واحب ان انوه ان المسطح الأخضر في منطقة البحر عند مدارس البنات ومدرسة ذات الصواري يعاني من نفس المشكلة
2
ابوحاتم
[ القطيف ]: 13 / 10 / 2021م - 3:03 م
السلام عليكم.. من المفترض مكان جميل مثل هدا في قلب القطيف وفي قلعه القطيف يكون في سوق الأسر المنتجة والاعمال اليدويه وفعاليات سوف يكون مكان لجذب السياح من القطيف وخارج القطيف
3
123
[ القطيف ]: 13 / 10 / 2021م - 3:38 م
تشكر البلدبة على سرعة الاستجابة. المفروض غرامات مالية لمن يضع بقايا الطعام في الشوارع والارصفة. . ترى القطط والكلاب اعزكم الله في ازدياد