آخر تحديث: 23 / 10 / 2021م - 8:46 م

تدريب 50 موظفًا ب ”البيئة“ على الإسعافات الأولية

جهينة الإخبارية عبدالله الجبارة - الدمام

أنهى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، صباح اليوم، الدورة التدريبية في مجال الإسعافات الأولية لموظفيه، وذلك بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي.

وقال مدير عام الفرع المهندس عامر المطيري: إن مثل هذه الدورات مطلوبة ومرحب بها لما لها من أهمية في إنقاذ مصاب سواء في بيئة العمل أو خارجها، وإن سلامة الفرد من سلامة المجتمع وهي من الضروريات التي حث عليها ديننا الإسلامي.

وأوضح أنها تقدم فائدة كبيرة ربما تسهم في منح فرصة للحياة لتجمع كامل، مستشهدًا بقول الله تعالى: ”وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جميعا“.

وأشار إلى تشكيل لجنة للإشراف والتنظيم والترتيب لهذه الحملة بمتابعة إدارة الخدمات المشتركة ممثلة بإدارة الموارد البشرية، وبلغ عدد المشاركين في هذه الدورة أكثر من 50 متدربًا، تدربوا على الطرق المثلى للإسعافات الاولية.

وتناولت الدورة شرحًا مفصلًا ووافيًا للإنعاش الرئوي لدى الرجال والنساء والاطفال، مرورا بالحروق وأنواعها وطرق التعامل معها، وكذلك الكسور وتجبيرها بشكل مؤقت، واخيرا حالات النزيف الداخلي والخارجي، كما شارك المتدربين المختصين في عمليات الانقاذ لمعرفة مدى اتقانهم لها.

وقدم م. المطيري شكره الجزيل لهيئة الهلال الأحمر السعودي وتعاونها واستجابتها المثمر لمثل هذه المبادرات، والشكر الخاص لكل من الدكتورة الاء الدبيكل، والمسعف تركي آل مبارك ومدير إدارة الاتصال المؤسسي بالهيئة مهند الغامدي.