آخر تحديث: 21 / 1 / 2022م - 11:30 م

بالصور.. اطلاق المرحلة الأولى لمشروع ”ممرض الصحة المدرسية“ بالشرقية

جهينة الإخبارية زينب آل عمير - الخبر

أطلقت إدارة الصحة المدرسية بتجمع الشرقية الصحي، المرحلة الأولى لمشروع ”ممرض الصحة المدرسية“، وذلك صباح اليوم الأربعاء، تخلله تكريم 14 موظفًا.

ورحبت الدكتورة شهد المصيلحي بضيوف ومديري التشغيل بالشبكات الصحية بتجمع الشرقية الصحي، ومديري المستشفيات وإدارات القطاعات والمراكز الصحية بالتجمع.

وقالت: ”مشاركتكم لنا اليوم فرحة تكريم المتميزين والفعالين في تنفيذ هذا الإنجاز سوف تكون بلا شك دافعًا كبيرًا لبذل المزيد من الجهد والعطاء لتقديم الأفضل مستقبلً“.

فيما قالت مديرة التمريض ساره الجنبي: ”إن المبادره تعني بتوفير ممرض مدرب تدريب علميا دقيقا في عيادات داخل المدرسه تم تجهيزها مسبقا“، موضحةً أن ”الهدف من وجود ممرض المدرسه هو تعزيز صحة الطلبه واكسابهم السلوك الصحي“.

وعن دور ممرض المدرسة الأساسي، فأوضحت أنه ”يشمل تعزيز صحة الطلبة، بإثرائهم بالتوعية الدورية، والتوعية بالأيام العالمية، والتوعية ببعض المشاكل الصحية المنتشرة في المجتمع المدرسي“.

وبينت ان الممرض المدرسي يشارك في إنجاز هذه الفحوصات التي تشمل التأكد من سلامة النظر والسمع والعمود الفقري وفحوصات أخرى.

من ناحيتها، أكدت الدكتوره شذى الزهير المدير التنفيذي لبرنامج الصحة المدرسية بالتجمع ان ”برنامج التحول الوطني في وزارة الصحة أُسندت مهمة تنفيذ هذه البرامج والمبادرات إلى التجمعات الصحية في المناطق“.

من جانب أخر، وضمن مبادرات الصحة المدرسية في التجمع، كرم الرئيس التنفيذي للتجمع د. عبدالعزيز الغامدي الموظفين الفائزين في مبادرة "الموظف المثالي" في كافة المنشآت الصحية التابعة للتجمع.