آخر تحديث: 21 / 1 / 2022م - 11:30 م

سفير المملكة بتونس يحتفي بالوفد المشارك في ”أيام قرطاج“ المسرحية

جهينة الإخبارية

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين بالجمهورية التونسية عبدالعزيز الصقر، الوفد السعودي المشارك في ايام قرطاج المسرحية بدورته الثانية والعشرون.

شمل الوفد فرقة شدو «SHADOW» المسرحية، برئاسة ابراهيم عسيري رئيس الوفد ومدير مكتب الهيئة الدولية للمسرح بالسعودية، ورئيس الفرقة ومخرج مسرحية السقوط عن نص دافئ، محمد جميل وطاقم العمل المسرحي.

وفي بداية اللقاء رحب السفير بالوفد المشارك، وتمنى لهم التوفيق في العرض، وأن ينال استحسان الجمهور التونسي وضيوف المهرجان.

يُذكر أن فرقة مسرح شدو «SHADOW» المسرحية تم إنشاءها في عام 2021، وحصدت على 3 جوائز في مهرجان اثراء للعروض القصيرة 2021، وهي فرقة تحت مضلة منصة هاوي التابع لوزارة الثقافة ولجودة الحياة، ستقدمها عرضها يوم الخميس 9 ديسمبر على مسرح ابن رشيق الساعة الرابعة عصر.

وتشارك المملكة العربية السعودية في مهرجان ”أيام قرطاج“ المسرحية، في دورته 22 ممثلة بعرض السقوط من نص دافئ ضمن العروض الموازية وهذا العرض من إنتاج فرقة ”SHADOW“ المسرحية.

ويقدم العرض على مسرح دار الثقافة ابن الرشيق في مدينة قرطاج في يوم 9 ديسمبر المقبل، العرض من اخراج المخرج الشاب محمد جميل والنص من تأليف احمد البن حمضة.

ويشارك بالتمثيل «محمد جميل، عبدالهادي الشاطري، عبدالجليل حرابة، علي الجلواح، عبدالعزيز الزياني، امنه الزهراني»، بالاضافة للفريق الفني في الاضاءة: مكي عبدالله المصمم الصوتي: حسين الخاتم والدراما الحركية: معاذ الرفاعي تصميم الازياء: فاطمة الجشي ادارة الانتاج: عادل القطان ادارة الخشبة: امال الرمضان عبدالوهاب السالم مديراً للوفد السعودي المشارك.

وتدور احداث المسرحية عن كلمة هاربة من نص وتبحث عن مكانه الطبيعي.